Web
Analytics

استخدامات تجميلية قد لا تعرفينها عن بودرة الأطفال

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 8 يوليو 2018 - 11:06 مساءً

  تحرير ـ طاقم مجلة نواعم 

كلنا نعرف أن “بودرة التلك للأطفال” التى يستخدمنها، للحفاظ على جلد الأطفال، هى للأطفال فقط وللحفاظ على بشرتهم ناعمة وطرية، ولكن الحقيقة عكس ذلك، فبودرة الاطفال لها العديد من المزايا والاستخدامات، التى قد لا نتخيلها ويجهلها الكثيرون، في هذا المقال سيدتي سنحاول ذكر جل الاستخدامات التجميلية المنزلية، “لبودرة التلك للأطفال”، المذهلة، والتي لها القدرة على حل العديد من المشاكل المنزلية التى لا يوجد لها حل، وفي عدة أشياء أخرى لم تخطر ببالك قط، فقط كل ما عليكِ سيدتي هو تجربة كل جديد معنا.

فبدلًا من إنفاق مبالغ مالية طائلة على مستحضرات التجميل، وبودرة الوجه خاصة أو الجسم عامة، كي تشعر بالراحة والجمال، ومن أهم الأسرار التي يخفيها صانعو مستحضرات التجميل هي بودرة الأطفال، فهي من أكثر العناصر متعددة الأغراض والغير مكلفة أيضًا، لكنها تصنع المعجزات لثبات المكياج وجمال البشرة. تعرَّفي معنا على الاستخدامات التجميلية لبودرة الأطفال التي لا تعرفينها: – لثبات المكياج يجب عليك من الان فصاعدا أن تحتفظي ببودرة الأطفال دائمًا ضمن أدوات مكياجك. فهي بمثابة بودرة سحرية للعناية ببشرتك وثبات مكياجك، خاصةً لأصحاب البشرة الدهنية أو المختلطة.

ولاستعمالها ضعي القليل من بودرة الاطفال على بشرتك قبل وضع كريم الأساس، لتحديد العين، وحتى الشفاه، فذلك سيساعدك على الاحتفاظ بمكياج ثابت طوال اليوم.

ـ كبديل للشامبو تحل بودرة طالك للأطفال في هذه الحالات محل الشامبو، فكل ما عليك فعله هو رش بعض البودرة قريباً من جذور الشعر، ثم فرك فروة الرأس. فتمتص البودرة الزيت، لا تنسي بعدها نفض أي زوائد للبودرة، بإمكانك أيضاً وضع البودرة في فرشاة أسنان، وتمشيط جذور الشعر بها بدلاً من رشها مباشرة.

ـ ماسك لنعومة بشرتك: أضيفي بعض قطرات الماء إلى مسحوق البودرة، ستحصلين على معجون يمكنكِ فرده على وجهكِ لمدة نصف ساعة، وتحصلين بعدها على بشرة ناعمة وملساء.

ـ لتقليل الألم عند إزالة الشعر الزائد: تساعد خاصية امتصاص بودرة الأطفال للرطوبة على إزالة الشعر الزائد بسهولة، وذلك عند استخدام الشمع مثلًا، لأنه يلتصق بالشعر من أول مرة ما يقلل من الوقت والألم. – كشامبو جاف: ضعي مسحوق البودرة على يدك، ثم وزّعيه على فروة شعرك ليخلصك من الزيوت الزائدة والدهون، ثم مشّطي شعرك بفرشاة لتوزيع البودرة جيدًا على شعرك.

– لإطالة رموشكِ: ضعي طبقة من الماسكارا على رموشكِ كما تفعلين في العادة، ثم ضعي عصا الماسكارا، أو قطعة قطن فى مسحوق البودرة ومرريها على رموشكِ، وهي ما تزال مبللة بالماسكارا، فذلك يساعد على تكثيف الرموش وإطالتها، ثم غطي رموشك بطبقة أخرى من الماسكارا.

ـ بودرة الاطفال لامتصاص الدهون: لدى بودرة الأطفال قدرة عالية على امتصاص الدهون والزيوت من أقمشة الملابس والأثاث. غطي بقعة الزيت التي ترغبين في التخلص منها بالبودرة قبل غسلها، وستختفي تماماً. – لإنعاش قدميك: عند رش بودرة الأطفال على قدميكِ ستحميها من التعرُّق الزائد، كما ستنعش حذاءكِ برائحة عطرة خاصة الأحذية التى تستخدمينها دون جوارب.

– لإزالة الرمل فى أيام المصايف: تتميز بودرة الأطفال عند وضعها على بشرتك بإزالتها الرمل العالق بوجهكِ وجلدكِ، من أجل وضع طبقة أخرى من كريم الوقاية من الشمس. 

ـ كعنصر مكمل للمكياج:  بعد أن تنتهي من وضع المكياج، قومي بوضع طبقة خفيفة من بودرة الأطفال على وجهك بفرشاة لتثبيت المكياج لفترة أطول. لأن البودرة تمتص أية زيوت موجودة أساساً في المكياج، والزيوت التي أفرزتها بشرتك قبل وأثناء وضع المكياج.بإمكانك إعادة وضع البودرة بعد ساعات لامتصاص أي زيوت أفرزها وجهك من جديد، والحفاظ على المكياج الذي وضعتِه.

– كعطر مميز: لتحصلي على معطر مميز من بودرة الأطفال، اخلطيها بقطرات قليلة مع زيوتكِ العطرية المفضلة ثم ضعيها فى علبة محكمة الغلق، لتحصلي على رائحة جميلة.

– كمزيل لرائحة العرق: إن كنتِ لا تحبين استخدام مزيلات العرق التجارية، يمكنكِ استخدام بودرة الأطفال كبديل يمتص العرق ويزيل الروائح المزعجة. ـ كريم ما بعد الحلاقة: بعد إزالة الشعر الزائد من قدميكِ أو ذراعيكِ، ضعي البودرة عليهما لتهدئة الجلد وجعله ناعمًا.

2018-07-08
مجلة نواعم