Web
Analytics

الطريقة الصحيحة للحلبة لزيادة الوزن

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 8 يوليو 2018 - 5:33 مساءً

وصفة الحلبة لزيادة الوزن بسرعة : وصفات طبيعية

نتطرق في هذا المقال بمجلة نواعم، طرق ووصفات طبيعية لاستخدام الحلبة لزيادة الوزن، حيث يعتبر أكل الحلبة مفيد لزيادة الوزن.وفى خلال هذا المقال سوف نتطرق أيضا للطريقة الصحيحة لاستخدام الحلبة لزيادة الوزن بوصفات طبيعية، لعلاج النحافة التي تعتبر مشكل حقيقي للبعض، عن طريق مكملات غذائية لوصفات الحلبة أو الوجبات التى تحتوي على الحلبة التي تساعد على اكتساب الوزن والتخلص من النحافة. ذلك محاولة الوصول إلى الوزن المثالي، ولكن لابد من اتباع الطرق الصحية لذلك، ومعرفة كيفية زيادة الوزن، بالاضافة إلى ذلك العادات الخاطئة للحلبة، التى تؤثر على شهيتنا وجسمنا.

الحلبة لزيادة الوزن
الحلبة لزيادة الوزن

فكثيراً ما نجد فتيات يشكون من مشكلة النحافة، وأحيانا حتى بعض الشباب منها، فزيادة الوزن ليست بالأمر السهل، ولكنها ليست أمراً مستحيلاً كذلك، فتساعد بذور الحلبة الرائعة في إمداد أجسامنا بالعديد من الفوائد، كخفض الكولسترول وتعزيز عملية الهضم وإدرار حليب الثدي، ولكن كيف ستساعدك في زيادة وزنك وفتح شهيتك؟ هذا ما سنخصص الحديث عن الطريقة الصحيحة للحلبة لزيادة الوزن، فلنتعرف أكثر على وصفات زيادة الوزن الصحية في المقال التالي.

الطريقة الصحيحة للحلبة لزيادة الوزن

ـ يمكن أن تؤكل الحلبة مطبوخة للتغذية وفتح الشهية ولزيادة الوزن، وإليك تلك الخطوات لزيادة الوزن وعلاج النحافة باستخدام الحلبة :

الطريقة الصحيحة للحلبة لزيادة الوزن: مع تناول الحلبة تجنب تناول السعرات الحرارية الفارغة، مثل الأطعمة المقلية والسكريات، فهي لن تضيف الكثير من الوزن لجسمك، ولكن ستؤدي إلى جعل الرغبة في تناول الطعام أقل، مع تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية وغنية أيضاً بالمواد الغذائية، كما أن تناول هذه الأطعمة بكثرة قد يؤدي إلى أضرار جسيمة على صحتك.

الطريقة الصحيحة للحلبة لزيادة الوزن: لعلاج النحافة واكتساب الوزن لعلاج النحافة واكتساب الوزن باستخدام الحلبة، يجب أن تبدأ بشرب الكثير من الماء كلما كنت تستهلك الحلبة، فعندما تستهلك الحلبة وتشرب الكثير من الماء، تصبح الشهية مفتوحة وتجعلك تتناول الكثير من الطعام، فالحلبة تؤدي إلى زيادة الشهية عند شرب الكثير من الماء معها، فإن بها جزيئات هامة للغاية لأنها سوف تساعد المعدة على القيام بمهامها.

الطريقة الصحيحة للحلبة لزيادة الوزن: يمكنك ايضا غلي كأس من الماء المضاف إليه 3 جرام من مسحوق الحلبة ويتم غلية لمدة دقيقة واحدة و يصفي ثم تقوم بتحليتة بالعسل ويشرب منه 3 مرات في اليوم ويستخدم إلي أن يتم الحصول علي الوزم المناسب .

الطريقة الصحيحة للحلبة لزيادة الوزن: شاي الحلبة تضاف بذور الحلبة المطحونة للماء المغلي، ثم تغطى لمدة 10 دقائق، بعد ذلك يصفى المشروب من البذور بمصفاة ضيقة، ثم يتم إضافة العسل الطبيعي له لزيادة فوائده، ويفضل تناوله 3 مرات في اليوم.

الطريقة الصحيحة للحلبة لزيادة الوزن: لزيادة الوزن باستخدام الحلبة يجب شرب الكثير من شاي الحلبة، فهي واحدة من أفضل الطرق للحصول على كل الخير من الحلبة هو شربها، كما أنها فعالة للغاية فسوف تساعدك على زيادة شهيتك.

وهنا نتطرق لاسرع طرق لزيادة الوزن خلال يومين باستعمال وصفات طبيعية للحلبة منها:

الوصفة الأولى للحلبة لزيادة الوزن: تناول 4 ملاعق من الحلبة على مدار اليوم مع تمريرها إلى المعدة بمساعدة المياه والعصائر حتى لا تشعر بمرارتها.

الوصفة الثانية للحلبة لزيادة الوزن: تعتمد على الحلبة أيضا ولكن بعد غليها لمدة دقيقة واحدة وتصفيتها وشربها 3 مرات على مدار اليوم.

الوصفة الثالثة للحلبة لزيادة الوزن: تعتمد على طحن بذور الحلبة وإضافة زيت الزيتون إليها وتناول ملعقة كبيرة من الخليط 4 مرات يوميا.

الوصفة الرابعة للحلبة لزيادة الوزن: يتم فيها مزج العسل الأسود مع مشروب الحلبة الساخن وتناول 3 أكواب على مدار اليوم.

الوصفة الخامسة للحلبة لزيادة الوزن: خارجية وهى عبارة عن دهان من زيت الحلبة وزيت الخروع على الأماكن المرغوب فى تسمينها.

فوائد أخرى لبذور الحلبة للحلبة فوائد عديدة منها تعزيز صحة البشرة، وعلاج مشاكلها، زيادة حليب الثدي، علاج ارتفاع السكر في الدم عند مرضى السكري، ولقد استخدمت عشبة الحلبة منذ القدم كتوابل للطهي ومادة منكهة، كما واشتهرت في الطب الشعبي لاستخدامها في بعض العلاجات، كعلاج الدمامل ومرض السكري، والسل، وبعض الالتهابات. أما في الطب الحديث فلها العديد من الفوائد المستخدمة في علاج بعض المشاكل والاضطرابات التي تشمل: • علاج اضطرابات الجهاز الهضمي واضطرابات المعدة • علاج فقدان الشهية • خفض مستويات الكولسترول والدهون في الدم • تقرحات الفم وتشقق الشفتين والدمامل • علاج السعال المزمن والتهاب الشعب الهوائية • خفض مستويات السكر في الدم • مكافحة السرطان • التهاب الانسجة الخلوية ( الانسجة تحت سطح الجلد) • علاج ضعف الانتصاب • تعزيز افراز حليب الثدي.

وفي عالم الطب التقليدي تستخدم الحلبة في ضمادات خاصة يتم تطبيقها على الجلد مباشرة لعلاج الالتهابات والام الموضوعية، مثل الام العضلات، وتورم والم الغدد الليمفاوية، والام النقرس، والتقرحات الجلدية والاكزيما.

موانع ومحاذير واضرار استخدام الحلبة

الى الان لازالت موانع استخدام الحلبة بحاجة الى العديد من الدراسات لكي يتم تحديدها بشكل واضح، الا ان هناك بعض التحذيرات الموجهة لبعض الفئات الحساسة، مثل: مرحلة الحمل والرضاعة: اذ يوصى بتجنب استخدام الحلبة أثناء الحمل بكونها تحمل اثار منشطة ومنبهة للرحم قد ترفع خطر الاجهاض. أو قد تؤدي الى ولادة مبكرة، كما واشارت بعض الدراسات الى أن تناول الحلبة ما قبل الحمل قد يؤدي الى ولادة أطفال برائحة جسم غير عادية. كما وتستخدم الحلبة لتعزيز عملية افراز الحليب في المرضعات الا ان هذه الخاصية لم تدرس بشكل كافي لتوضح كافة الاثار الجانبية سواء على الام او على الطفل الرضيع.

الأطفال: قد لا تكون الحلبة ملائمة للاستخدام في الاطفال. اذ اشارت بعض التقارير الى أن شاي الحلبة ادى الى فقدان الوعي في الاطفال بعد تناوله. كما أنه احدث رائحة جسم غير عادية في الاطفال.

وفي الاخير وجب التذكير ان هناك بعض المجالات التي تدخل الحلبة في علاجها، الا انها لا زالت بحاجة الى المزيد من الادلة والاثباتات، مثل: علاج اضطراب المعدة، الإمساك، النقرس، الصلع، الحمى، المشاكل الجنسية مثل ضعف الانتصاب، وتصلب الشرايين.

2018-07-08 2018-07-08
مجلة نواعم