Web
Analytics

عادات خطيرة تجنبيها

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 8 مايو 2018 - 12:31 صباحًا

تحرير ـ مجلة نواعم 

نقوم أحيانا وبدون قصد بعادات ضنا منا أنها عادات حسن كما اعتدنا على نمطها، وترسخت في أذهاننا، إلا أن البعض من هذه العادات خطير صحيا وللغاية، وهي من العادات الخاطئة التي نقوم بها يوميا دون أن ندري، في هذا المقال سنعرض لك سيدتي العديد من العادات الخطيرة المدمرة للصحة التي وجب اعادة النظر فيها لأجل صحتك.

عادات خطيرة تجنبيها
عادات خطيرة تجنبيها

ارتداء حمالة الصدر، نزع الشعر والكعب العالي، الفوط الصحية وغيرها من الأمور المفضلة لكثير من السيدات، ولكن ما نعلمه نحن أنها تضر بصحتنا، دون أن ندري، باعتبارها نمط اعتيادي لنا، ومن بين تلك الطرق على سبيل المثال لا الحصر:

الكعب العالي

نعلم علم اليقين أن للكعب العالي أضرارا صحية بعيدة المدى، الا اننا نحب ارتداء الكعب العالي، الذي يؤثر على أسفل العمود الفقري بشكل سئ للغاية، وقد يؤدي في بعض الأحيان إلى التواءات في العمود الفقري، أو تأثيرات ضارة على عضلات الظهر العرضية، بالإضافة إلى الشعور بآلام في منطقة المفاصل. لذا من الافضل لك سيدتي التقليل من ارتدائه، فهو يسبب صدمة للقدم بسبب توقف الدورة الدموية أثناء المشي بسبب تأطير وضع القدم في وضع مستقيم، مما يسبب الضغط على الركبة مع المشي أو الحركة يسبب ذلك في آلام الركب والمفاصل وعضلات المفاصل.

منشفة الحمام  يجب أن تظل جافة، وذلك لأن المنشفة “المبلولة” تكون بيئة صالحة لنمو البكتريا، ولا يُمكن أن تزيد مدة استخدامها عن 3 سنوات.

معطرات الملابس هناك بعض الأضرار الصحية التي تنعكس على جميع أفراد الأسرة بسبب تلك المعطرات والتي تحتوي على بعض المواد الكيميائية الضارة تؤدي إلى حدوث مرض الحساسية لذا ينصح بالابتعاد عن اتباع هذه العاده السيئة لما تسببه من مخاطر صحية على الجهاز التنفسي والصدر تجنباً لحدوث أي مشاكل صحية.

حمالات الصدر

ارتداء حمالات الصدر  يؤدي إلى تضييق الحمالات للحد الأقصى، إلى آثار سلبية على الثدي، وعدم التنفيس بشكل مناسب، وقد يصل الأمر إلى الإصابة بالصداع وآلام الظهر وعسر الهضم .  يُمكن استخدامها لفترة تصل إلى عدة أسابيع مع ضرورة غسلها بالماء كثيرًا؛ لقتل أي بكتريا أو فطريات تتكون عليها.

نزع الشعر الزائد ـ نزع الشعر الزائد بطريقة خاطئة وهو ما قد يؤدي لمشاكل صحية كثيرة، تصل لحد الإصابة بمرض سرطان الجلد، حيث تؤثر بعض الطرق التقليدية التي تعتمد على مركبات كيميائية ضارة بصحة الجلد، أما إزالة الشعر بشفرة حادة قد تؤدي للإصابة بالعدوى الجلدية.

ببرونة الطفل  تحتاج إلى التغيير بغض النظر عن شكلها، وذلك بعد مرور 5 أسابيع على استخدامها؛ لأنها تصبح أكثر عرضة للكسر وتكوين البكتريا، التي تُسبب الأمراض للطفل.

القلق والتوتر تمارسه النساء كعادة روتينية حيث أعربت كثير من النساء عن تعرضهن للتوتر في كل مراحل الحياة، وفي لحظات الولادة وإنجاب الأطفال وزيادة الضغوط .

الوسائد  يجب تغييرها بعد مرور 3 سنوات على استخدامها، لأنها تصبح مجرد مكان لتراكم الأتربة والأوساخ. العطور: تعد أطول فترة لاستخدام أي عطر هي 3 سنوات، التي تقل صلاحياتها بسبب تطاير العطر نفسه.

أحذية الجري  أحذية الجري لابد من تغييرها بعد نحو 500 كيلو متر من المشي أو الركض، أي بعد سنة واحدة من استعمالها؛ وذلك لأنها حتى وإن ظلت سليمة، فإن البطانة الداخلية لها تفسد، الأمر الذي يؤثر تدريجيًا على سلامة العظام، وخاصة المفاصل.

كرسي الأطفال البلاستيك  هذا الكرسي له مدة صلاحية في استخدامه تتراوح من 6 إلى 10 سنوات فقط، حيث تقل جودة البلاستيك، وهو ما يجعله أقل قدرة على حماية الطفل من الوقوع.

2018-05-08 2018-05-08
مجلة نواعم