Web
Analytics

ماسكات طبيعية لجميع أنواع البشرة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 29 أبريل 2018 - 1:15 صباحًا

خلطات طبيعية لتبيض الوجه وتفتيح البشرة

حلم كل سيدة استعمال ماسكات طبيعية لجميع أنواع البشرة، حيث يصعب عليها تمييز نوع بشرتها، للحصول على وجه مشرق خال من العيوب، منها الحبوب وآثارها والرؤوس السوداء، والتلوث وأشعة الشمس والغبار، الذي يترك أثرا سلبيا على البشرة، ناهيك عن استخدام المستحضرات والمنتجات الغير طبيعية، التي تشكل خطرا على البشرة، والتي قد تترك عيوبا على البشرة، وتبحث السيدات عن العديد من الوصفات والخلطات للعناية بالوجه، لجمال بشرتك توجد الكثير من الماسكات الطبيعية لجميع أنواع البشرة، من الخلطات الطبيعية، والتي يمكنك تحضيرها في المنزل، من دون أي تكلفة. فإذًا إن كنتِ ترغبين في الاعتناء جيدًا بوجهك وتفتيح بشرتك، حاولي استخدام ماسكات طبيعية لجميع أنواع البشرة، التي سنقدّمها لك فهي سهلة وفعالة للعناية ببشرتك، حاولي استخدامها مرتين أسبوعيا، لحصول على النتائج المرجوة، من خلال استخدام هذه الماسكات الطبيعية التي نقترحها عليك تابعي معنا باقي التفاصيل.

ماسكات طبيعية لجميع أنواع البشرة
ماسكات طبيعية لجميع أنواع البشرة

تبييض البشرة بالليمون

ـ ماسك بياض البيض والليمون : في وعاء ضعي بياض بيضة، ثم أضيفي عليه عصير ليمونة، امزجي الخليط، وضعيه على وجهك حتى يجف، ثم اشطفي وجهك بماء فاتر، هذا القناع يفيد في نقاء وشد البشرة.

ـ ماسك شرائح الليمون:

الليمون من الماسكات الطبيعية لجميع أنواع البشرة، لمفعول الفعال في إزالة التجاعيد، والرؤوس السوداء ذلك لأن تكوين الليمون الطبيعي يعمل على تحسين حالة البشرة قطعي شراسح الليمون إلى قسمين وافركي وجهك مباشرةً بشريحة الليمون، وإغسلي وجهك بالماء الدافئ بعد 30 دقيقة، إذا كنت عرضة لجفاف الجلد، تأكدي من أنه يمكنك استخدام مرطب جيد بعد غسل وجهك.

ماسك الليمون والكركم لإزالة آثار الندبات

الكركم من الماسكات الطبيعية لجميع أنواع البشرة، فهو يساعد على إزالة آثار ندبات حب الشباب، التهابات الجلد والإفرازات الذهنية الزائدة. لتحضير الماسك اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون، مع القليل من الكركم. وزعي الخليط على بشرتك، ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد. طبقي الوصفة بشكل شبه أسبوعي قبل الذهاب للنوم للحصول على نتائج أفضل.

ماسك الليمون والبطاطس ماسك طبيعي لجميع أنواع البشرة

لتحضير ماسك البطاطس يمكنكِ مزج كلا من الليمون مع البطاطس للحصول على خليط فعّال، تطحن البطاطس داخل محضرة الطعام، ثم يصفى الخليط جيداً للحصول على عصير البطاطس الطازج. اخلطي كميات متساوية من عصير البطاطس وعصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل ويوزع على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف جيداً بالماء البارد.

قناع الطين وعصير الليمون لتبيض الوجه

عصير الليمون من أفضل المنتجات الطبيعية فهو ماسك طبيعي لجميع أنواع البشرة، لتبيض الوجه وتفتيح البشرة بصفة عامة، فهو غني بالفيتامين (د) الذي يعمل على إزالة البقع من البشرة، لذلك يجب إدخال الليمون عند تحضير أي وصفة لتبيض الوجه. ضعي ملعقة كبيرة من الطين النقيّ وملعقة صغيرة من عصير الليمون ومثلها ماء الورد لتشكيل عجينة. طبّقيها على وجهك وهو رطب، واتركيها لتجفّ، ثمّ اغسلي بشرتك بالماء البارد. طبقي الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

ماسك لتبيض الوجه بعصير الليمون وحبّة البركة حبّة البركة لها دور كبير في تنقّية بشرة الوجه، وتساعد على التئام الجروح، مثل تلك التي تتركها البثور. أمّا عصير الليمون، فيشكّل عنصر تفتيح و تبييض. للحصول على الوصفة ضعي ملعقة كبيرة من عصير الليمون وربع ملعقة صغيرة من زيت بذور حبّة البركة ضعي الخليط على كامل وجهك في الصباح الباكر.اتركيه لمدّة 10 دقائق، ثمّ اغسليه بالماء الفاتر.

الشوفان وعصير الليمون لتبييض الوجه

للشوفان مزايا عديدة فهو مقشّر طبيعي لا يسبّب الحساسيّة، ويناسب أولئك الذين يعانون من الإكزيما، حيث يساعد في تقليل الالتهابات ويشفي الجلد، أمّا عصير الليمون، فيساعد على تفتيح البشرة . لاستعمال الماسك خذي ملعقة كبيرة من الشوفان المطبوخ والمهروس ملعقة كبيرة من عصير الليمون قومي بخلط ملعقة كبيرة من الشوفان المطبوخ والمهروس مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون.طبّقي العجينة على كامل وجهك عن طريق تدليك البشرة.اتركيها لتجفّ لمدّة 20 دقيقة، ثمّ اغسلي وجهك وجفّفيه بلطف.

ماسك الليمون وزيت الزيتون للبشرة الجافة

قد تعرض أحماض الليمون بشرتك للجفاف، خاصةً عند استخدامه لفترات طويلة على الوجه. مع ذلك، يمكنكِ استخدامه لتبييض بشرتك الجافة بمزجه مع زيت الزيتون والعسل الأبيض. اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك لمدة 3 دقائق قبل أن يشطف بالماء البارد. يمكنكِ إضافة ملعقة صغيرة من الزبادي في حالة الرغبة لترطيب البشرة والوقاية من احمرارها.

نصائح تحذيرات هامة عند استعمال الليمون

• تأكدي من وضع واقي ضد الشمس قبل الخروج لتتجنبي الإصابة بالبثور التي يتسبب بها وجود الحامض على وجهك أثناء التعرض للشمس. • لا تتركي عصير الليمون لفترة طويلة على بشرتك. فقط ضعيه لمدة 5 دقائق ليلًا ثم اشطفيه. • تجنبي تمامًا الخروج من المنزل بينما الليمون لا يزال على بشرتك. • جربي استخدام الليمون لتقليص حجم البثور العملاقة. • احرصي على وضع لوشن أو كريم بعد استخدام عصير الليمون. • أفضل طريقة لاستخدامه هي بعمل حمام بخار لوجهك، ثم تدليك وجهك بشرائح الليمون. • داومي على استخدام الليمون على بشرتك كل عدة أيام وستلاحظين النتيجة تدريجيًا. كوني حريصة على اتباع هذا الروتين. • استخدمي العسل وزبدة الشيا والأفوكادو للترطيب اليومي ومنع بشرتك من الإصابة بالجفاف. • الليمون حامضي وقد يؤدي إلى جفاف بشرتك، لذا رطبي بشرتك يوميًا. • • ضعي عدة نقاط من العسل على نصف ليمونة ودلكي بها بشرتك ثم اتركيها لـ5 دقائق واشطفي وجهك بالماء البارد. سوف تلاحظين الفرق فورًا. • امزجي الزبادي مع عصير الليمون لتصنعي ماسكًا مفتحًا ومرطبًا للبشرة. • امزجي كريم مرطب (ككريم Cerave) مع القليل من عصير الليمون واحفظيه في الثلاجة ثم ضعيه على وجهك كل ليلة. ستجدين أنه أفضل كريم مصنوع منزليًا لعلاج التجاعيد. • ضعي عصير الليمون على وجهك صباحًا وظهرًا ومساءًا لتحصلي على نتائج جيدة في خلال أسبوع. • إذا كانت بشرتك داكنة فقد لا ترغبين في استخدام هذه الطريقة حيث قد يتسبب الليمون في إصابتك بالندوب وجعل بشرتك داكنة أكثر. • سيساعد شرب عصير الليمون أيضًا على تحسين بشرتك عن طريق تطهير جسمك من السموم. • انتبهي للجروح في بشرتك. تعرضها للحامض الموجود في الليمون سيجعلها تلسع. • عصير الليمون حامضي. وحسب نوع بشرتك، فقد يتفاعل مع الشمس ويتسبب في إصابتك بالبثور. إذا حدث ذلك، خففيه بمقدار مساو من الماء واحرصي على شطفه عن بشرتك قبل الخروج. قد يتسبب الليمون في إصابتك بالحروق. لا تنصح هذه المقالة باستخدام ليمون رقمه الهيدروجيني (PH) أقل من 2. إذا كانت بشرتك حساسة تجاهلي وصفات الليمون واستعملي باقي الوصفات التي سردناها لك في المقال.

2018-04-29 2018-04-29
مجلة نواعم