Web
Analytics

عالجي شعرك بالأعشاب الطبيعية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 12:32 صباحًا

تعاني جل السيدات من مشكل تساقط الشعر، وتلجأ إلى المستحضرات الطبية الكيماوية متناسية الأعشاب الطبيعية الصحية والآمنة ذات المنافع الكثيرة، والتي تعمل كالسحر لعلاج تساقط الشعر.

فعلاج تساقط الشعر بالاعشاب له ميزات عدة قد تتغلّب على المستحضرات الكيميائية، فضلاً عن أنها آمنة وخالية من أي آثار جانبية،ذات استعمال أمن ومضمون، لذلك إليك اليوم طريقة علاج والتخلص من مشكلة تساقط الشعر من خلال الأعشاب الطبيعية.

عشبة الكثيرة:

لهذه النبتة السحرية فوائدها العجيبة والسحرية على الشعر، فهي  تطيل الشعر وتزيد كثافته خلال شهر واحد من الاستعما، كما تمنع تساقط الشعر،و تعطي الشعر لمعاناً وقوة، كما تقوي بصيلات الشعر وتحمي الشعر من التقصف والجفافوتحمي من الصلع.

الألوفيرا:

الصبّار أو الألوفيرا من النباتات السائدة  في علاج تساقط الشعر، وقد استخدمتها القبائل الهندية في جنوب أميركا طوال قرون، لما له من فاعلية في زيادة كثافة الشعر والحفاظ على صحته وجماله.

جربي عشبة الصبار على شعرك وفروة رأسك، او استعملي جل الصبار، لأنه يحتوي على أنزيم قوي مضاد للأكسدة ويساعد على زيادة نمو الشعر.

نبات القرّاص:

تحتوي جذور نبات القراص على عناصر غذائية ومعدنية تحفز بصيلات الشعر وبالتالي تزيد من نسبة نموّه، كما يساعد القراص على منع تساقط الشعر، يوجد هذا النبات بكثرة، في الاسواق المحلية، وإذا تعذر عليك العثور عليه، يمكنك شراؤه على هيئة أقراص أو كبسولات.

الشاي الأخضر:

إن شرب عدة أكواب من الشاي الأخضر يومياً أو تناوله على هيئة أقراص يقلل من مخاطر الإصابة بالصلع. فالعناصر المضادة للأكسدة التي يحتوي عليها الشاي الأخضر تقدم حماية ضوئية وكيميائية تمنع تأثير الأشعة فوق البنفسجية على الشعر، وهو ما ينعكس إيجاباً عليه، فضلاً عن الفيتامينات الموجودة في الشاي الأخضر التي تفيد الجسم عامة لا الشعر فقط.

الأفوكادو:

جربي ماسك الأفوكادو  فهو الحل الأمثل للشعر التالف، فالبلسم يتوفر في الأسواق بكثرة وعلى اختلاف أشكاله وأنواعه، لكنه يحتوي على مواد مضرة بفروة الرأس، وبخصل الشعر، فمع الاستمرارية في الاستعمال يصبح الشعر تالف وجاف أكثر من الأول، لهذا يفضل استعمال بلسم طبيعي بمكونات مغذية للشعر ومعالجة له تعيد لشعرك حياته وتكسبه صحة وانسيابية خيالية طبيعية تدوم إلى الأبد.

الفلفل الأحمر:

جربي شرائح الفلفل الأحمر ضعي قليلاً منها مباشرة على فروة الرأس حيث إنها تساعد على إثارة الجلد ودفعه لإفراز مركب الهيستامين، وهو مركب ينعكس عنه بعض أعراض الحساسية، وبالتالي ستقوم خلايا فروة الرأس بزيادة نسبة تدفق الدم والعناصر المغذية وهو ما سيعزز بالضرورة من نمو الشعر.

صفار البيض والعسل والليمون:  

امزجي ملعقتين من العسل وعصير الليمون جيدا ثم اضيفي إليها صفار بيضة وأربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، أو اللوز (يمكن تغير المقادير حسب طول الشعر)، أخلطي المكونات جيدا، وطبّقيها على شعرك من الجذور إلى الأطراف، غطي راسك بمنشفة أو غطاء من البلاستيك لمدة ساعة، ثم يغسل بالماء البارد ويمكن استخدام الشامبو للشعر الدهني.

دونج كواي:

عشب الدونج كواي أحد الأعشاب الصينية الشهيرة، تحتوي على أستروجين نباتي وهي مادة تساعد تعطي نتائج تفوق أي مستحضر كيميائي في الأسواق.

2018-04-10 2018-04-10
نواعم