Web
Analytics

وسط حضور وازن .. بنعلي يترأس بعمالة سلا مراسيم الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 30 يوليو 2018 - 3:50 مساءً

تحرير : بنسليم فتيحة / عبد الاله حجبي

شهد مقر عمالة سلا اليوم 30 يوليوز 2018، مراسيم الإنصات إلى النص الخطابي الملكي السامي، الذي وجهه جلالة الملك محمد السادس نصره الله للشعب المغربي، تخليدا للذكرى 19 لإعتلاء جلالته عرش أسلافه الميامين، وسط أجواء احتفالية مفعمة بروح الوطنية. 

الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش
بنعلي يترأس بعمالة سلا مراسيم الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش

وقد ترأس عامل عمالة سلا، عبد الرحمان بنعلي، ليلة الأحد 29 يوليوز الجاري، بالقاعة الكبرى، بمقر العمالة، إلى جانب كل من الكاتب العام للعمالة، ورئيس المنطقة الاقليمية للأمن، ووكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بسلا، ورؤساء المصالح الداخلية والخارجية بالعمالة، بالإضافة إلى منتخبو المدينة، وعدد من رؤساء الجماعات المحلية، وشخصيات مدنية وعسكرية، بالإضافة لممثلي الهيئات السياسية والنقابية وفعاليات المجتمع المدني، وعدد من أفراد الجالية.  

كما أنصت الجميع بقاعة العمالة، لنص الخطاب الملكي السامي، الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى شعبه الوفي بهذه المناسبة الغالية عند الشعب المغربي،هذا وكانت ارتسامات جل الحاضرين بالقاعة، بعد إنتهاء الخطاب الملكي الذي توجه به جلالته إلى رعياه الأوفياء بمناسبة الذكرى التاسعة عشر لتربعه على أهداب العرش العلوي المجيد، الذين رصدتهم كاميرات “نواعم ”  حول ما جاء في مضمون نص الخطاب الملكي، مؤكدين على ضرورة انخراط الجميع، من أجل تحسين الظروف الاجتماعية للمواطن المغربي، وتشجيع الاستثمار وتبسيط الإجراءات الخاصة بها، وهو الشيء الذي شدد عليه الخطاب الملكي السامي، معربين لجلالته عن تشبتهم الدائم والمتين بالعرش العلوي المجيد. 

 وعقب مراسيم الاستماع للخطاب الملكي السامي، وتحية العلم، اختتمت مراسيم الانصات للخطاب الملكي السامي، بقراءة برقية الولاء والإخلاص الموجهة إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس، هذا وعقب مراسيم تحية العلم أقيمت حفلة شاي على شرف المدعوين ببهو العمالة، بهذه المناسبة السعيدة، كما دأبت العادة على ذلك.

شهد الحفل متابعة إعلامية محلية ووطنية، بحضور عدد من ممثلي المنابر الإعلامية، مراسيم حفل الإنصات للخطاب الملكي السامي. وذلك احتفالا بالذكرى التاسعة عشر لتربع عاهل البلاد الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين، وسط أجواء احتفالية مفعمة بروح الوطنية.

باقي التفاصيل في الصور التالية:

2018-07-30
مجلة نواعم